الإثنين, 20 تشرين الثاني 2017
   
أطيب التحيات من الروائي               أطيب التحيات من الروائي               أطيب التحيات من الروائي              
ابراهيم حسيب الغالبي يفوز بجائزة الروائي لعام 2008
الروائي/خاص
ابراهيم حسيب الغالبي يفوز بجائزة الروائي لعام 2008
فاز الروائي العراقي (إبراهيم حسيب الغالبي) بجائزة موقع "الروائي" لعام 2008 عن روايته "اعترافات كائن"، وذكر سعد هادي محرر موقع "الروائي" وسكرتير لجنة التحكيم أن لجنة تحكيم الجائزة المؤلفة من الروائيين: ميسلون هادي، نجم والي، شاكر الأنباري اختارت هذه الرواية من بين عدد من الروايات التي أرسلت من مختلف البلدان العربية والتي يؤلفها كتابها للمرة الأولى (وهذا هو الشرط الرئيس للمشاركة في المسابقة)، في حين وصفت عضو لجنة التحكيم الروائية ميسلون هادي الرواية بأنها مكتوبة بلغة روائية عالية واهتمام حرفي بتفاصيل المسارات، أما الروائي نجم والي فقال عن النص أنه عمل روائي جيد وشبه متكامل وأن صاحبه روائي سيحفر أسمه في تاريخ الرواية العراقية الناشئة، وقال الروائي شاكر الأنباري: أن رواية "اعترافات كائن" تلامس إيقاع المجتمع العراقي في العقدين الأخيرين عبر شخصيات استطاع الكاتب أن يجسد فيها معاناة ذات أبعاد متعددة كالحصار والحرب والقمع السلطوي.(النصوص الكاملة للتقييم في مكان آخر من الموقع)
والروائي إبراهيم حسيب عباس الغالبي، من مواليد عام 1973 في مدينة الناصرية– جنوبي العراق وهو شاعر وقاص وكاتب. بدأت تجربته في الكتابة مع الشعر منتصف الثمانينات وقد نشر عددا من القصائد في صحف عراقية منذ منتصف التسعينات. له مجموعة شعرية بعنوان "على مهلكم بي" ينتظر أن تصدر قريبا عن دار الشؤون الثقافية العامة في بغداد. كما صدر له في مجال الأبحاث السياسية كتاب "شركة بلاك ووتر وحقيقة المرتزقة في العراق". حصل مؤخرا على المركز الأول في مسابقة الشعر ضمن فعاليات مهرجان أور الثقافي. والغالبي مقعد على كرسي متحرك منذ ما يقرب من عشرين عاما بعد أن أصيب في الأحداث التي تلت حرب الخليج الثانية 1991 ولكنه قادر على التنقل و الحركة والكتابة بالاعتماد على الذات.
هذا وستقوم دار التكوين للطباعة والنشر بطباعة رواية "اعترافات كائن" وتوزيعها ضمن خطتها لعام 2009 بالتعاون مع هيئة تحرير موقع "الروائي".


القائمة الرئيسة
البحث