الأربعاء, 20 أيلول 2017
   
أطيب التحيات من الروائي               أطيب التحيات من الروائي               أطيب التحيات من الروائي              
نداء لكتاب رواية الحرب
عبدالهادي سعدون
نداء لكتاب رواية الحرب



يتمنى الكاتب والباحث العراقي المقيم في إسبانيا عبدالهادي سعدون من جميع الكتاب العراقيين الذين أصدروا مجاميع قصصية و روايات تتناول موضوعة الحرب والنزاعات الحربية أن يمدوه بعناوين كتبهم وكافة المواضيع التي تتعلق بها أو كتبت عنها.
و الكاتب عبدالهادي سعدون (المقيم في مدريد) والذي يقوم بتدريس هذه المادة (النزاعات والحروب في الأدب العربي: العراق نموذجاً) في كورس الماجستير في جامعة مدريد المستقلة (قسم الدراسات العربية)، يتوجه عبر موقع (الروائي) الألكتروني أن يوافيه الكتاب بنصوصهم أو أجزاء من رواياتهم (فصول محددة) أو العمل الروائي أو القصصي كاملاً، لكي يتيح له إدراجها ضمن المنهج المعد لهذه السنة، ولتكون في متناول الطلبة لدراستها والتعليق عليها أو ترجمة أجزاء منها لضرورات البحث.
ومما يذكر أن الباحث قد أدرج نصوصاً وأعمالاً معروفة في الكورس الدراسي، ولكي يلم الطلبة إلماماً شاملاً ووافياً، يتقدم بهذا النداء لجميع الكتاب، خاصة وأن البقعة الجغرافية للكتابة العراقية قد تعدت القارات ومن الصعب الإلمام بها جميعها، مما قد يفوت الفرصة أمام الدارسين للمزيد من الأعمال القصصية والروائية العراقية الجيدة التي تتناول تحديداً موضوع النزاعات والحروب واثرها في النثر العراقي.
هذا مع العلم أن الفصول الأولى من الكورس قد تناول فيها بالدرس والبحث؛ الحرب والأدب العربي بصورة عامة؛ وقفة خاصة عند الأدب الفلسطيني؛ وبتوسع وافي في موضوع الشعر العراقي والحرب. لذا من الضرورة التوصل بالأعمال القصصية والروائية العراقية ليتم الإحاطة بصورة تامة على أثر مهم وعامل محرك تدور حوله أغلب الأعمال العراقية الأخيرة.
أدناه أدون عنواني الألكتروني، والعنوان البريدي للذين يرغبون بمدنا باعمالهم وتوجيهاتهم، ولهم ولموقع الروائي جزيل الشكر والتقدير.

Abdul Hadi
Apdo. 50631
28080 Madrid.
Spain

e-mail: ahsadoun@hotmail.com


مقالات اخرى للكاتب

لا يوجد

القائمة الرئيسة
البحث